أ.د. بكر السرحان

أ.د. بكر السرحان

أستاذ دكتور

بكر أحمد السرحان هو أستاذ إدارة الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في عمّان، الأردن. يُعدّ الدكتور السرحان مؤسّس حقل التسويق الإسلامي ومؤلف الكتاب المرجعي في هذا المجال بعنوان "مبادئ التسويق الإسلامي". وهو أيضًا رئيس الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي (IIMA) ورئيس المؤتمر العالمي السنوي للتسويق الإسلامي (GIMAC) والمنتدى السنوي للمنتجات الحلال الدوائية. أسّس الدكتور السرحان مجلتين أكاديميتين تابعتين لدار إميرالد (Journal of Islamic Marketing) ودار إندرساينس (Journal of Islamic Marketing and Branding)، بالإضافة إلى ثلاث مجلات عربية في الموضوع نفسه. كما يشغل منصب المحرّر لمجلد وقائع المؤتمر العالمي للتسويق الإسلامي الذي يُنشر سنويًا عن طريق إميرالد وسبرنغر. يُعدّ الدكتور السرحان باحثًا غزير الإنتاج، وله العديد من الأوراق العلمية المحكمة، وهو متحدث عام ومستشار، وتركّز اهتماماته البحثية على التسويق والعلامة التجارية الإسلامية، والضيافة الإسلامية، وأنماط الحياة الإسلامية، ودراسات الأعمال الإسلامية.

معلومات التواصل

Telephone: +96265959949 Ex: 5425

Email: alserhan@psut.edu.jo

الهيئة التدريسية