بكالوريوس هندسة البرمجيات

يهدف البرنامج إلى تزويد سوق العمل بمهندسي برمجيات قادرين على تطوير صناعة البرمجيات محليًا ودوليًا ، كما يهدف إلى تزويد طلابنا بفرصة دخول هذا المجال الذي يشهد منافسة عالية.

نبذة عن البرنامج


تتمثل الأهداف الرئيسية لهذا البرنامج في تمكين الطلاب من تطبيق ممارسات هندسة البرمجيات في وظائفهم المستقبلية من خلال امتلاك المهارات المهنية الأساسية والمعرفة لتطوير حلول برمجية مبتكرة عالية الجودة تعمل ضمن بيئات عمل مختلفة. بالإضافة إلى إظهار القدرة لدى خريجي البرنامج على تطبيق الممارسات الأخلاقية في مهنتهم وبما يخدم مجتمعهم.

تم تصميم البرنامج لتوفير خلفية صلبة لدى الطالب في الجانب التقني والإداري. بالنسبة للجانب التقني، فإنه يوفر المعرفة في عدة مجالات مثل هندسة المتطلبات، تصميم النظم وتحليلها، بناء البرمجيات، معمارية البرمجيات، التفاعل بين الإنسان والحاسوب، واختبار البرمجيات وصيانتها. بالنسبة للجانب الإداري، فإنه يوفر المعرفة في مجالات عدة مثل إدارة مشاريع البرمجيات وإدارة الجودة
.

برنامج هندسة البرمجيات معتمد بالكامل من قبل وزارة التعليم العالي الاردنية كما انه معترف به في الأردن والمنطقة. يحقّق طلابنا في هذا البرنامج عادة نتائج مميزة في اختبار الكفاءة الوطنية، وقد حصلوا على العديد من الجوائز في مسابقات البرمجة المحلية والدولية مثل مسابقة   IEEEXtreme  ومسابقة DELL EMC ومسابقة National Technology Parade (NTP) ومسابقة البرمجة الجماعية الدولية ACM (ICPC).

متطلبات التخرج في القسم :


إضافة إلى متطلبات الجامعة، ومتطلبات الكلية، يتعين على الطالب اجتياز (80) ساعة دراسية معتمدة موزعة كالتالي: (68) ساعة دراسية معتمدة كمتطلبات تخصص إجبارية، و (12) ساعة معتمدة كمتطلبات تخصص اختيارية.

مجالات عمل الخريجين :


 تطوير البرمجيات بمختلف أنواعها،  تطوير أنظمة المعلومات في مختلف القطاعات مثل شركات الاتصالات، البنوك، المؤسسات الإعلامية، الدوائر الحكومية. مشاريع البحث والتطوير التابعة للشركات التي تعمل في مجالات أنظمة المعلومات والاتصالات، التجارة والأعمال الإلكترونية، التعليم والتدريب في مجالات أنظمة المعلومات،تحليل ونمذجة وتطوير أنظمة الأعمال، فحص وتوكيد جودة أنظمة المعلومات المحوسبة.


بكالوريوس هندسة البرمجيات

برامج ذات الصلة


أخبار ذات صلة

اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا May 13, 2024

اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة AI Around us

اقرأ المزيد
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الإصطناعي Apr 22, 2024

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الإصطناعي

ظفر فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي بعد حصوله على المركز الأول وتحصيل أعلى مجموع نقاط على مستوى الجامعات المشاركة في البطولة التي جاءت بتنظيم مركز STEAM Center و الجمعية العربية للروبوت

اقرأ المزيد