بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي

هذا البرنامج الرائد هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة! إذا كنت شغوفا بالرسم الحاسوبي أو الرسوم المتحركة أو تطوير الألعاب أو تجربة المستخدم أوالواقع الافتراضي، فهذا البرنامج يغطي ما تبحث عنه.

نبذة عن البرنامج


بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة ويهدف إلى تزويد الطلبة بالتعليم المتميز في مجال الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد لإنتاج الرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب الإلكترونية. تم اعتماد هذا البرنامج بشكل كامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

الهدف الرئيسي لبرنامج الرسوم المتحركة والرسوم الحاسوبية هو تزويد الطلاب بتعليم متميز في مجال الرسومات الحاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد. تتم هذه العملية من خلال تركيز الانتباه على المهارات الرياضية الأساسية اللازمة في هذا المجال من أجل تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات والبرمجة الحديثة في تصميم الرسومات الحاسوبية واستخدامها في الأفلام والبرامج التعليمية والعروض الترويجية وألعاب الحاسوب والأعمال الفنية. و بالتالي تقوم الخطة الدراسية المصممة بعناية لتلبية متطلبات سوق العمل بالتركيز على الجانب العملي من خلال استخدام مختبرات حديثة ومتطورة بالإضافة للتدريب الميداني للطلاب في الشركات المتخصصة مما يضمن إنتاج مختصين قادرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة مثلى لخدمة سوق العمل في هذا المجال والذي يشهد تطوراً مستمراً في جميع أنحاء العالم.

يقوم البرنامج بالجمع بين الفنون والتكنولوجيا من أجل تقديم حلول إبداعية يتمتع خريجو البرنامج بالعديد من الفرص الوظيفية في مجالات مختلفة مثل:

  • إنتاج الرسوم المتحركة.

  • لعبة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

  • تصميم UI/UX .

  • الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

  • صناعة الأفلام.

متطلبات التخرج في القسم :


إضافة إلى متطلبات الجامعة، ومتطلبات الكلية، يتعين على الطالب اجتياز (80) ساعة دراسية معتمدة موزعة كالتالي: (65) ساعة معتمدة كمتطلبات تخصص إجبارية، و (15) ساعة معتمدة كمتطلبات تخصص اختيارية، بالإضافة إلى (27) ساعة كمتطلبات جامعة إجبارية واختبارية و (25) ساعة كمتطلبات كلية إجبارية.

مجالات العمل للخريجين :


هناك العديد من المجالات التي يمكن عمل الخريجين فيها ومنها، مصمم واجهة المستخدم، تصميم الرسوم والجرافيك، مصمم ومطور ألعاب، أخصائي تصميم المنتجات، مصمم تسويق، مصمم إعلانات، أخصائي الإنتاج الصوتي والمرئي، فنان مؤثرات صوتية، مصمم ألعاب هاتف الموبايل، صانع الرسوم المتحركة باستخدام الحاسوب، مبرمج الأدوات الثلاثية الأبعاد.


بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي

أخبار ذات صلة

اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا May 13, 2024

اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة AI Around us

اقرأ المزيد
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الإصطناعي Apr 22, 2024

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الإصطناعي

ظفر فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي بعد حصوله على المركز الأول وتحصيل أعلى مجموع نقاط على مستوى الجامعات المشاركة في البطولة التي جاءت بتنظيم مركز STEAM Center و الجمعية العربية للروبوت

اقرأ المزيد