بكالوريوس هندسة أمن الشبكات والمعلومات

يقدم هذا البرنامج أحدث المناهج في أمن المعلومات والشبكات، حيث يتضمن أحدث ما تقدمت به تخصصات شبكات الحاسوب وأمانها والبرمجة والنظم البرمجية وأمانها. ويغطي التحليل والتصميم باستخدام الأدوات العالمية والبرمجيات المعتمدة في عالم الصناعة.

 وتعزز المختبرات والمراكز المتقدمة، مثل مركز الدعم لأكاديميات سيسكو (ASC) الجانب العملي من المنهاج، كما يتطرق البرنامج إلى جميع عوامل الأمان في شبكات الحاسوب ونظم التشغيل الحديثة وتطبيقاتها العملية، وبرمجة نظمها بصورة آمنة، وحماية المعلومات وتتبع وسائل الاقتحام الإلكتروني وسبل منعه، بالإضافة إلى التعرف على النواحي القانونية والتشريعية في هذا المجال.

وتتضمن خطة القسم 160 ساعة معتمدة موزعة على فصول تمتد عادة إلى خمس سنوات. ويتم قبول الطلاب بمعدل لا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

البرنامج معتمد من قبل ABET http://www.abet.org

متطلبات التخرج في البرنامج
____________________________

للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات الكلية، على الطالب اجتياز متطلبات التخرج بنجاح وهي (160) ساعة معتمدة، تتضمن (27) ساعة كمتطلبات جامعة، و (30) ساعة كمتطلبات كلية، (94) ساعة كمتطلبات تخصص إجبارية، و (9) ساعات كمتطلبات تخصص اختيارية.

تتضمن الخطة الدراسية 8 أسابيع من التدريب العملي، بالإضافة إلى مشروع التخرج. وعلى الطالب أن ينهي خلالها (103) ساعات معتمدة لمساقات التخصص ومواد المختبرات، بالإضافة إلى مساقات أخرى في الرياضيات والعلوم، والعلوم الإنسانية وإدارة الأعمال.

مجالات العمل للخريجين
________________________

مبرمج شبكات (Network Programmer)، مبرمج متخصص بالحوسبة النقالة (Mobile Applications Developer)، مبرمج تطبيقات الإنترنت (Web Application Developer)، مسؤول إدارة الشبكات (Network Administrator)، مسؤول إدارة امن الشبكات (Network Security Administrator)، محلل أمن معلومات (Information Security Analyst)، كذلك مجال العمل بالأدلة الجنائية وخاصة في مجال الجرائم الإلكترونية، حيث تخصصت هذه الجرائم في تدمير، وسرقة وإتلاف أجهزة الغير. إدارة النظم والمعلومات في مجال الجوازات والسفر والهجرة والجنسية والانتربول.


بكالوريوس هندسة أمن الشبكات والمعلومات

برامج ذات الصلة


أخبار ذات صلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق المركز الأول عن الفئتين : الإعلامية والتكنولوجيا المالية في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي May 13, 2024

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق المركز الأول عن الفئتين : الإعلامية والتكنولوجيا المالية في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي

حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية وفئة التكنولوجيا المالية (FinTech) في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي التي نظمتها MENA DEVS في كلية لومينوس الجامعية التقنية LTUC

اقرأ المزيد
"يوم إنترنت الأشياء" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا Apr 30, 2024

"يوم إنترنت الأشياء" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

افتتحت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، فعالية يوم إنترنت الأشياء IOT Day، التي نظمها نادي إنترنت الأشياء في الجامعة تحت عنوان Empowering Connectivity: Unleashing the Potential of ، تزامناً مع الاحتفال IOT،

اقرأ المزيد