بكالوريوس الهندسة الإلكترونية

يركز البرنامج على تخصص الهندسة الإلكترونية في مجال الهندسة الكهربائية مقدماً مساقات حديثة في علم الإلكترونيات الدقيقة وتطبيقاتها المختلفة، تغطي التحليل والتصميم، باستخدام الأدوات العالمية والبرمجيات المعتمدة في عالم الصناعة الحديثة.

صُمِّم منهج البرنامج على خلفية قوية في مجالات الهندسة الكهربائية الرئيسية، الحاسوب، الاتصالات، القدرة، الطاقة الكهربائية، والتحكم، وبهذا يكتسب الطلبة  الملتحقون بالبرنامج مهارات عملية تكمّل المعرفة النظرية التي تعلموها في مختلف المجالات، كما ويفتح لهم فرص الدخول في تحديات عالم الهندسة الحديث، من خلال شراكة الكلية مع شركات عالمية. كما ويتمكن الطلبة من استخدام برمجيات التصميم الحديثة، واكتساب المهارات الضرورية للمنافسة في عالم صناعة الدارات المتكاملة عالية التقانية.

  
من جانب آخر يرسل قسم الهندسة الإلكترونية طلبته المتميزين إلى التدرب في مراكز التصميم المعروفة، لتعزيز مهاراتهم المكتسبة أثناء الدراسة.

ونشير إلى أن تعاوناً قائماً بين القسم ومتنزه حاضنة الأعمال للتكنولوجيا في مدينة الحسن العلمية للشركات الناشئة، في مجال التقانية العالية، وتصميم الدارات المتكاملة وتطويرها.

تتضمن خطة القسم 160 ساعة معتمدة موزعة على فصول تمتدّ عادة إلى خمس سنوات غالبا، ويُقبل الطلاب بمعدل لا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

البرنامج معتمد من قبل
 ABET http://www.abet.org
 

متطلبات التخرج في البرنامج

____________________________

للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات الكلية، فعلى الطالب اجتياز متطلبات التخرج بنجاح وهي (160) ساعة معتمدة، تتضمن (27) ساعة كمتطلبات جامعة، و (30) ساعة كمتطلبات كلية، (94) ساعة كمتطلبات تخصص إجبارية، و (9) ساعات كمتطلبات تخصص اختيارية.

 

مجالات العمل للخريجين

________________________

إن عمل خريجي الهندسة الإلكترونية يتراوح بين التوصيلات البسيطة والمشاريع الاستراتيجية الكبيرة والتي تشمل الدوائر الإلكترونية الدقيقة والإلكترونيات الصناعية وإلكترونيات القدرة وأنظمة الاتصالات والإنترنت، كما تشمل تصميم المعالجات الدقيقة، البرمجة، إدارة نظم الإدارة والسيطرة الآلية بالمصانع وشركات الكهرباء ومنظومات التحكم والحماية في الشركات والمؤسسات الكبيرة، تنفيذ وإدارة أنظمة التحكم الآلي والذكاء الاصطناعي بالموانئ البحرية والجوية والشركات التي تعمل في مجال الآليات الثقيلة.

 

 

بكالوريوس الهندسة الإلكترونية

أخبار ذات صلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق المركز الأول عن الفئتين : الإعلامية والتكنولوجيا المالية في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي May 13, 2024

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق المركز الأول عن الفئتين : الإعلامية والتكنولوجيا المالية في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي

حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية وفئة التكنولوجيا المالية (FinTech) في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي التي نظمتها MENA DEVS في كلية لومينوس الجامعية التقنية LTUC

اقرأ المزيد
"يوم إنترنت الأشياء" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا Apr 30, 2024

"يوم إنترنت الأشياء" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

افتتحت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، فعالية يوم إنترنت الأشياء IOT Day، التي نظمها نادي إنترنت الأشياء في الجامعة تحت عنوان Empowering Connectivity: Unleashing the Potential of ، تزامناً مع الاحتفال IOT،

اقرأ المزيد