قسم شؤون الموظفين

_________________________________________________

يُعد قسم شؤون الموظفين من الأقسام التي تعمل على متابعة سياسات وإجراءات الجامعة وتنفيذها، كما أنه من أكثر الأقسام تواصلاً مع الهيئتين الأكاديمية والإدارية، فهو يسعى إلى تقديم خدمات على قدر عالٍ من الكفاءة والمرونة، لضمان مستوى رضا متميز للعاملين.

_________________________________________________

الرؤية

الايمان بأن التميز في التعليم لا يتحقق إلا بتوفير وتكامل جهود أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، لذا نسعى لتقديم أفضل الخدمات لموظفي الجامعة وتوفير بيئة عمل متطورة ومُحفزة، لبناء فريق عمل

يكون شريك في النجاح ومورد يمكن من خلاله تحقيق اهداف الجامعة.

_________________________________________________

الرسالة

تحديث أساليب العمل واستخدام التقنيات الحديثة بما يحقق أداءً عالياً كماً ونوعاً، وتهيئة بيئة عمل إيجابية تعزز أسس عادلة وداعمة للأداء والإنجاز.

_________________________________________________

القيم الحاكمة للقسم

مجموعة من الضوابط الإدارية والأخلاقية بحيث تكون ركيزة أساسية لنجاح رؤية ورسالة القسم والسعي للحفاظ على التميز والريادة:

  • العدالة والنزاهة: الالتزام بالموضوعية والحيادية مع الموظفين واشعارهم بان حقوقهم محفوظة.
  • الشفافية: وضوح الإجراءات، ومنح المسؤولية الفردية والجماعية والقيادية لاتخاذ القرار.
  • الجودة والتميز: تطبيق معايير الجودة والالتزام بدليل الإجراءات الخاص بالقسم.
  • التعاون والعمل بروح الفريق الواحد: تنمية العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز نشر ثقافة العمل الجماعي.
  • المسؤولية والمحاسبة: تكون من خلال منظومة واضحة للمهام والمسؤوليات، والتي من خلالها يمكن عمل آلية مراجعة ومحاسبة.
  • المهنية: المقدرة على إظهار المعرفة والمهارة والكفاية في التخصص.

_________________________________________________

 المهام

  • متابعة وتنفيذ قرارات مجلس العمداء، من (تعينات، نقل، ترقية، استقالة ...).
  • إعداد جداول الأعمال والمعاملات والدعوات الخاصة بلجنة شؤون الموظفين، وعقد الاجتماعات، وكتابة المحاضر، وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة.
  • طرح الإعلانات واستقطاب الكفاءات ودراسة الطلبات والاعتذار لمن لم يحالفه الحظ.
  • تحضير العقود ومتابعة التعينات الجديدة، إضافة إلى تجديد العقود.
  • اعداد الخطة التدريبية للهيئة الإدارية والعمل على تنفيذها ومتابعة كافة إجراءاتها.
  • متابعة التقييم السنوي للعاملين من أعضاء الهيئة الإدارية، وتنفيذ النتائج الخاصة به.
  • تنفيذ ومتابعة إجراءات الابتعاث والمبتعثين إدارياً.
  • متابعة دوام الموظفين والاجازات وتطبيق التعليمات المتعلقة بذلك.
  • إصدار الكتب الخاصة للهيئتين الأكاديمية والإدارية من شهادات خبرة، ولمن يهمه الأمر، وكتب السفارات.
  • عمل كافة الإجراءات الوظيفية الشهرية (زيادة سنوية، ترقية، مباشرات عمل بعد الإجازات من دون راتب، حسم، نقل،...).
  • متابعة شؤون عمال المياومة من دوام وإجازات وعمل إضافي...، وإعداد كشوفات الرواتب الخاصة بهم شهرياً.
  • متابعة العمل الإضافي /بدل إجازات .
  • فتح مراكز كلف إدارية جديدة (دوائر /كليات /أقسام/...).
  • إعطاء صلاحيات الدخول للإنترنت والأجهزة وخدمات الموظفين وإنشاء البريد الالكتروني.

_________________________________________________

للاطلاع على الوظائف الشاغرة في الجامعة