عقد قسم التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا "يوم التسويق الرقمي"، بحضور عميد الكلية الدكتور جورج سمور، بمشاركة عدد من ممثلي شركات عالمية ومحلية في هذا المجال وشخصيات عامة مؤثرة في عالم التسويق و التواصل الإجتماعي، بهدف اتاحة فرص العمل أمام طلاب وأعضاء هيئة التدريس في القسم لاكتشاف عالم التسويق الإلكتروني .
واستعرض رئيس قسم التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي الدكتور محمد أبو حشيش، أهم النجاحات والانجازات التي حققها القسم عبر إطلاق برنامج الماجستير في التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي الذي حظي باعتماد من معهد تشارترد للتسويق البريطاني، كما تم تحديث الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات السوق وتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة للمنافسة بقوة في سوق العمل.
وسلط الدكتور أبو حشيش الضوء على نسبة التوظيف العالية لطلبة القسم التي باتت تقترب من النسبة 100٪، وذلك نتيجة حتمية للتطوير المستمر للخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، التدريب العملي والشراكات القوية مع الشركات المحلية والعالمية.
كما تحدث الدكتور ابو حشيش، عن أهمية تحويل قضايا ومشاكل سوق العمل إلى فرص عمل جديدة من خلال البحث والابتكار، وذلك لتعزيز التطور والابتكار في سوق العمل الأردني والعالمي.
واستضاف يوم التسويق الرقمي عدداً من الشركاء والخبراء في مجال التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي ، مستعرضين خبراتهم وعملهم في هذا المجال وتقديم الأفكار والإجابات على تساؤلات الطلبة التي طرحوها لأخذ المعرفة والعمل بها، وكان من أبرز هذه الشركات: مدى،كريم ، أوجلفي ، Seagulls، البنك العربي – ريفلكت، كوتلر في الأردن، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. كما قام عدد من طلبة القسم باستعراض قصص نجاحهم في هذا المجال.
وثمن المتحدثين المشاركين هذه الخطوة التي تدمج الاكاديميا بسوق العمل، معربين عن تقديرهم لهذا الجهد الرائد الذي يسهم في تعزيز التعليم وتطوير المهارات التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المتطورة.