كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال
إدارة الأعمال

نبذه

تأسس برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في مطلع العام الجامعي 2010/2009، حيث صمم برنامجه وفق أحدث المتطلبات الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية التي تشمل مجالات معرفية ومهارات متعددة تتلاءم ومتطلبات التعليم وبرامج التنمية، من أجل رفد سوق العمل الأردني بكفاءات ومهارات عالية ولمواكبة التغيرات والمستجدات التي تطرأ محلياً ودولياً في مجال إدارة الأعمال، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية للمجتمع الأردني.

يهدف تخصص إدارة الأعمال إلى تطبيق الرؤية العامة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ويسعى إلى تقديم التعليم بأفضل جودة في جميع مواضيع الأعمال وذلك لتطوير التعليم باستمرار من خلال تضمين أحدث البحوث في مجال الأعمال لتوفير فرص العمل المناسبة لخريجي إدارة الأعمال وتمكينهم من المنافسة في النطاق الأكاديمي.

متطلبات التخرج في القسم

إضافة إلى متطلبات الجامعة، ومتطلبات الكلية، يتعين على الطالب اجتياز (81) ساعة دراسية معتمدة بنجاح موزعة كالتالي: (66) ساعة دراسية معتمدة كمتطلبات التخصص الإجبارية، و(15) ساعة معتمدة متطلبات التخصص الاختيارية.

مجالات العمل للخريجين

مختلف الوظائف الإدارية، مثل: الموارد البشرية، إدارة العمليات، إدارة الجودة، إدارة الأعمال الصغيرة، برامج التنمية، التخطيط، مدير علاقات عامة، مدير إنتاج، مدير مبيعات، إدارة الأعمال التجارية. مجال التعليم والدراسات الإدارية.

 مشرف إداري، مدير الخدمات العامة، باحث وأخصائي التطوير الإداري، باحث وأخصائي التخطيط والميزانية، مفتش إداري، مراقب شؤون الموظفين، مدقق شؤون الموظفين، باحث وأخصائي شؤون الموظفين، باحث وأخصائي التدريب، مدقق المناقصات، أمين مستودعات، مدقق مشتريات، مشرف مخازن، القيام بأعمال الاستشارات في القطاع الخاص.