الأخبار

مشدّداً على أهمية البحث العلمي رئيسُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد

الخميس, سبتمبر 17, 2020 - 11:30

 

التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عبر تقنية المرئي، أعضاء هيئة التدريس الجُدد، للعام الدراسي 2020/2021، خلال نشاط تعريفي ينظمه مركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة على مدار ثلاثة أيام.

   واستهل رئيس الجامعة كلمته بالقول: " نرحّب بكم وأنتم تنضمون إلى صرح علمي يتمتّع بسمعة عالمية كبيرة، ونتطلّع لتكونوا شركاءنا في الإنجاز وحصد النجاح والتفوق، وأن تشكِّلوا إضافة نوعية للجامعة والوطن".

     وبين الرفاعي أن توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة تقوم على استقطاب أعضاء هيئة تدريس ذوي كفاءة عالية، مؤكداً على أهمية تقييمهم سنوياً، من خلال البحث العلمي والتدريس، وخدمة المجتمع المحلي والتفاعلية مع الطلبة.

        واستعرض الرفاعي أهم إنجازات الجامعة ونشاطاتها وخططها المستقبلية وبرامجها الفريدة على مستوى المملكة والمنطقة، مشدّداً على ضرورة العمل الجاد المثمر مع إعطاء البحث العلمي أهمية قصوى، فهو علامة فارقة في سجل الجامعة محليا وعربيا وعالميا، على حد تعبيره.

       وركّز الرفاعي على ضرورة تعزيز التشبيك والتشاركية مع قطاع الصناعة؛ لتقليص الفجوة مع قطاع التعليم، معدّداً قصص نجاح الجامعة في هذا المضمار، ومشيراً إلى فاعلية التعاون مع الجمعية العلمية الملكية في مجال الريادة والابتكار ودعم أفكار الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، لتحويلها إلى مشاريع تقدم حلولاً علمية لقضايا ومشاكل مجتمعية.

وبدوره بيّن مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الدكتور عمار الحسن بأن النشاط في نسخته الرابعة، يشمل على محاضرات تناقش عدداً من المحاور أبرزها: المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعة والجمعية، ومتنزه الحسن للأعمال، والاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي، وأنظمة الجامعة وتعليماتها، وآلية دعم البحث العلمي، وكيفية التعامل مع الطالب، والتخطيط الاستراتيجي، ومنظومة التعليم الالكتروني، وخدمات مكتبة الحسن، واستراتيجيات البحث في قواعد المعلومات، وخدمات الموظفين والتسجيل الإلكترونية، وبرامج منح الاتحاد الأوروبي والمشاريع الأوروبية، والتبادل الثقافي للطلبة والأساتذة.