الأخبار

مذكرة تفاهم بين الأميرة سمية للتكنولوجيا ومركز اليوبيل للتميز التربوي

الاثنين, أغسطس 5, 2019 - 12:00

  وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع مركز اليوبيل للتميز التربوي، بهدف التعاون لعقد المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم، الذي ينظمه المركز سنوياً، وسيعقد تحت عنوان: " الموهبة والابداع، الذكاء الاصطناعي، STEAM".  وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن المركز مديره اسماعيل ياسين.

      وأعرب الرفاعي عن فخره بهذا التعاون الذي يسهم في التعريف بالجامعة، وما تطرحه من تميز أكاديمي ومعرفي على المستويين المحلي والاقليمي، مثمناً أن تكون الجامعة هي الجهة الخاصة المخولة باعتماد شهادات البرامج التدريبية المنوي تقديمها في المؤتمر.

        ومن جهته، أكد ياسين عن اعتزازه بهذه المذكرة التي تأتي في اطار التعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية وتبادل الخبرات والتجارب وتشجع المهتمين والباحثين على تقديم الأفضل في مجال التعليم، سيما أن المؤتمر بدوراته التدريبية سيعالج العديد من القضايا الهامة والمطلوبة حالياً، ومنها الروبوت، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والتعليم وفق منحىSTEAM  (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات) .

       تضمنت المذكرة مشاركة أعضاء من الهيئتين التدريسية والإداري للجامعة في فعاليات المؤتمر من خلال محاضرات وأوراق بحثية وورش ودورات تدريبية متخصصة، إضافة إلى مشاركةموظف الجامعة الآلي "بيبر". على أن تنشر البحوث المتميزة التي تنطبق عليها شروط البحث العلمي وبعد تحكيمها في مجلة الجامعة "المجلة الأردنية للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات".

       والجدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد برعاية رئيس الوزراء، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الباحثين من الأردن وخارجه في الفترة من 3-  8من شهر آب القادم. وهو من المؤتمرات النوعية التي تهتم بالجانب التدريبي إلى جوار المحاضرات وحلقات النقاش.