متابعة الخريجين


يعمل خريجونا في العديد من الشركات العالمية حول العالم وفي مختلف القارات

 

قاعدة بيانات الخريجين             نادي الخريجين                  منصة توظيفك

أسبوع الإرشاد الوظيفي

أسبوع الإرشاد الوظيفي فعالية سنوية تعقدها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، يدعى للمشاركة فيها الشركات والمؤسسات التي تكوّن سوق  العمل الأردني؛ وذلك لعرض فرص العمل والتدريب المتاحة لديها، والتعريف بأنشطتها وإسهاماتها في تنمية وطننا الغالي. وتستثمر الجامعة هذه الفعالية في توعية طلبتها وطالباتها مهنيًّا، كما تتيح لهم الفرصة للتعرف على سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة التي تهم أي خريج.

 

 

ويتضمن أســبوع الإرشــاد الوظيفــي الفعاليات  والأنشطة التالية: 
1. المعرض الوظيفي 
2. مؤتمر متطلبات سوق العمل ومهارات خريجي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
3. معرض مشاريع التخرج المتميزة
4. الورش وجلسات تعريفية توعوية:

  • عقد ورش عمل حول كتابة الســيرة الذاتية وكيفية التعامل مع سوق العمل.
  • عقد ورش عمل لقصص نجاح، وقصص نجاح سيدات رياديات وأسلوب تأسيس الشركات.
  •  تنظيــم لقــاءات قصــص نجــاح لخريجــي الجامعة الذين أنشأوا شركات أو إنجازات.
  •  تنظيــم لزيارة خبراء ســوق العمــل  من ذوي الخبرة في التخصصات. 
المعارض الوظيفية

تنظم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا سنويًا معرض وظيفي لطلبتها وخريجيها ويتم دعوة كبرى الشركات والمؤسسات للمشاركة به، وانطلاقا من أهداف الجامعة الإستراتيجية لتجسير الفجوة بين سوق العمل والمجتمع المحلي، ومن أجل العمل على فتح قنوات الإتصال بين طلبة وخريجي جامعتنا والقطاع الحكومي والخاص. تنظم الجامعة هذا المعرض، والذي تشارك فيه مؤسسات القطاعين العام والخاص من أجل لقاء الطلبة والخريجين واستقطابهم لسوق العمل للتوظيف والتدريب، حيث يتمتع طلبتنا بمستوى عالي من الكفاءة والتـأهيل العلمي والتطبيقي في مجال تكنولوجيا الإتصالات والحوسبة والطاقة وأمن الشبكات والمعلومات والأعمال.

 

 

المعرض الوظيفي الخامس عشر

 

 

 

المعرض الوظيفي السادس عشر

 

زيارة خبير

تطبــق الجامعة فعالية زيــارة خبراء من ســوق العمل والمجتمع المحلي لإلقــاء محاضــرات تطبيقيــة لجوانــب نظريــة تتطلبهــا المحاضرات لمــواد الخطــة الدراســية، بهــدف ربط وتشــبيك تخصصات الجامعة مع ســوق العمل والتعرف على آخر التطورات فيها.لقد أصبح هذا النشــاط تقليداً تمارســه التخصصات في كليات الجامعة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد الوظيفي لزيادة الخبرة العملية للطلبة، ومواءمة الجانب النظري مع متطلبات سوق العمل.تتم في هذا البرنامج استضافة ما يقارب 30 خبيــر في كل فصــل دراســي. ضمن برنامج منسق، حيث كانت نتائج زياراتهم مهمــة وأعطت الطلبة خبــرة كبيرة في دراســتهم النظرية، وعــززت من علاقات الجامعة مع سوق العمل، وقدمت تطبيقاً لأهداف الجامعة الاستراتيجية في تطوير خدماتهــا للطلبــة والمجتمــع المحلي وسوق العمل.

 

 

قصص نجاح