الأخبار

للسنة الثانية على التوالي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحرز البطولة الآسيوية للمناظرات

الثلاثاء, فبراير 4, 2020 - 09:00

 

 

 

تُوِّج نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وللسنة الثانية على التوالي، بطلاً للبطولة الأسيوية الثانية للمناظرات باللغة العربية المقامة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتنظيم الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وبمشاركة  120 متسابقاً يمثلون 30 جامعة مرموقة. وحصل الطالبان سوار قاسم وخالد السيد على ثاني وسادس أفضل متحدث فيها.

 وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز ومشرفه، معربة عن فخرها بالمنجز الكبير المعزز لتميّز الجامعة وفرادتها في المحافل المحلية والدولية، شاكرة من أسهم في إحراز الفوز، ويسهم في تحقيق ريادة الجامعة في الشؤون العلمية والرياضية والثقافية.

      من جانبه أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي عن فخره بإنجازات الطلبة على كافة الأصعدة مبيناً رغم تخصصها التكنولوجي تركّز على الأنشطة اللامنهجية من خلال دعم الأندية، وهو ما ينسجم مع توجهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، في صقل مهارات الطلبة، وتوسيع آفاقهم وتشجيعهم على الإبداع. مشيداً بالفوز والفائزين، وما تحقق من تميز على المستوى القاري.

   هذا وضم الفريق الفائز كلّاً من سوار وجيه القاسم، خالد محمد السيد، بلال بهاء الشوا، وريم ابراهيم الشيخ، وقد جمعته المناظرة الأخيرة بفريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الكويتية. وكان من أبرز الجامعات المشاركة: اللبنانية الأمريكية، الإسلامية العالمية الماليزية، الأمريكية في بيروت، ملايا، الخليج للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الكويت، وجامعة النجاح.

      ويُعد الفوز الانجاز الدولي الثالث الذي يحققه النادي للأردن خلال أقل من عام، اذ حققت فرق النادي المركز الأول في البطولة الدولية الخامسة في آذار ٢٠١٩ في الدوحة، والمركز الأول للبطولة الأسيوية الأولى في تشرين الأول ٢٠١٩.

--