كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة
علم الرسم الحاسوبي

قسم علم الرسم الحاسوبي

قسم علم الرسم الحاسوبي 
 
يعتبر قسم علم الرسم الحاسوبي الأول من نوعه في الأردن والشرق الأوسط حيث بدأ تدريس مواد البرنامج في العام الدراسي 2005-2006.
 
يهدف القسم في دمج المعرفة العلمية والمهارات العملية في مجال الرسوم الحاسوبية والرسوم المتحركة ، ومتابعة أهم التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والحاسوب.لرفد السوق المحلي والعربي بالخبرة في مجالات الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذه المجالات.
 
تم اعتماد الخطة الدراسية بعد دراسة معمقة لاحتياجات صناعة الرسوم المتحركة والألعاب في الأردن ، وبعد مقارنة الخطط المعتمدة من قبل الجامعات العالمية المتخصصة في هذا المجال. ونتيجة لذلك ، تهدف الخطة الدراسية لتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية في علوم الحاسوب وإكسابهم الخلفية العلمية القائمة على أساس نظري متين إضافة إلى ربط المعرفة النظرية والمهارات العملية بالتطبيقات العملية. ولهذه الغاية ، تم إنشاء مختبرات حاسوب مزودة ببرمجيات متخصصة وربطها بالإنترنت ، مما يوفر للطلبة الأدوات المناسبة لتلقي المعرفة والحصول عليها. ويتم تقديم المحاضرات الصفية في مختبرات القسم لدمج المعرفة النظرية مع المعرفة العملية التطبيقية.
 
و لتحقيق ذلك، فإن القسم على اتصال دائم بالرواد في سوق العمل في المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا الرسوم الحاسوبية و الرسوم المتحركة ، للتعاون والتشاور حول تطوير الخطة الدراسية وإقامة الأنشطة العلمية والمعارض الفنية ، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية مناسبة لطلبة القسم.
 
المختبرات التابعة للقسم:
يوجد بالقسم ثلاثة مختبرات مجهزة بالبرامج اللازمة:
1. مختبر برمجة وتصميم الألعاب.
2. مختبر الرسوم المتحركة.
3. مختبر الواقع الإفتراضي