عمادة القبول والتسجيل

 


مبنى عمادة القبول والتسجيل
 
 
العمادة في سطور

 
 تأسست عمادة القبول والتسجيل في 1/11/2015. تعتبر من أهم العمادات في الجامعة والمحرك الفعال لجميع الأعمال الأكاديمية والفنية الأخرى. هي بوابة الطالب إلى الجامعة وتشرف على شؤونه من وقت القبول وطوال فترة الدراسة وحتى بعد التخرج. تشمل مسؤوليات العمادة على إصدار ومراقبة تنفيذ اللوائح التي تحكم منح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وكذلك إعداد الخطط الدراسية. تتكون العمادة من ثلاث أقسام:
 
1. قسم القبول والتسجيل.
2. دائرة التبادل الثقافي وشؤون الخريجين.
3. قسم التطوير والدراسات.

 

كلمة عميد القبول والتسجيل

 

تعد عمادة القبول والتسجيل من أهم العمادات المساندة في الجامعة ، وقد تم إنشاؤها في شهر تشرين الثاني  عام 2015،  ليكون جزء من واجباتها و رسالتها، السعى إلى تقديم أفضل الخدمات للطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والكليات، والمراكز والمجتمع ككل، كونها البوابة الأولى للالتحاق بالجامعة والبوابة الأخيرة للتخرج منها، إذ تقع عليها مسؤولية متابعة  المسيرة الاكاديمية  للطلبة منذ قبولهم في الجامعة وحتى تخريجهم منها . و توفير كافة المعلومات عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها ،  وهي المسؤولة عن تطبيق ومتابعة تنفيذ أحكام تعليمات منح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وخططها الدراسية بالتعاون والتنسيق مع العمادات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمرشدين الأكاديميين. تعنى العمادة  ايضا بإجراءات المنح الدراسية الداخلية والخارجية والبرامج المشتركة مع الجامعات الامريكية والاوروبية، كذلك تتابع أوضاع الطلبة الخريجين، وتديم الصلة بهم ، وفق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.  

وتركز العمادة على عملية الارشاد الاكاديمي وخاصة بعد ان اصبح لها تمثيل في  الرابطة العالمية للارشاد الاكاديمي (NACADA)،  بالاضافة الى متابعتها لتطبيق متطلبات ضمان الجودة، من خلال امتلاكها المعلومات وتنفيذها للتعليمات، وتدقيقها للأوضاع الأكاديمية، وتوجه الانظار الى مستوياتها ومدى تطورها. وتعمل العمادة جاهدة لاستخدام تكنولوجيا جديدة تسهم في تحسين آجراءات العمل، وبالتالي تقديم خدمات افضل لطلبتنا الاعزاء، في الوقت المناسب وبمهنية عالية.

وختاما، نحن ملتزمون، وبرعاية الله وحفظه بجعل عمادة القبول والتسجيل عمادة متميزة عن غيرها من جامعات  المملكة والمنطقة.

نتمنى لطلبتنا الاعزاء النجاح الدائم خلال دراستهم، ومستقبلا زاهرا بعد تخرجهم.

 

                           

                   عميد القبول والتسجيل

           الدكتور عبد الغفور ابراهيم الصيدي

                       

الرؤيا والرسالة والاهداف

الرؤيا:

السعي للتميز في تقديم خدمات القبول والتسجيل للمستفيدين وفق معايير الجودة الشاملة.

 

الرسالة:

تجويد الخدمات المتعلقة  بعمادة القبول والتسجيل للطلبة والأساتذة باستخدام أحدث التقنيات التي تتفق مع المعايير المحلية والعالمية.

 

الأهداف:

استكمال تأسيس العمادة وتنظيمها الإداري وتطوير إجراءات العمل وتعليماته.
السعي لتقديم الخدمات المتميزة المتعلقة بالقبول والتسجيل واتباع الطرق الحديثة لتحقيقها وتحسينها بشكل مستمر.
تحسين عملية الإرشاد الأكاديمي وتوعية الطلبة بأنظمة الجامعة ورعايتهم لتحقيق بيئة جامعية متميزة.
تطوير إجراءات الطلبة المتوقع تخرجهم ومتابعة شؤون الخريجين بما يحقق أهداف الجامعة.
الاهتمام بالمنح الدراسية لبرامج التبادل الثقافي وتعزيز علاقة الجامعة التشاركية والتعاونية مع الجهات الخارجية (المحلية والإقليمية والعالمية).
تطوير الجوانب الإدارية والتنظيمية للعمادة وفق معايير إدارة الجودة الشاملة.
الهيكل التنظيمي

 

منشورات

أولا : البروشورات

ثانيا : البوسترات

ثالثا : الأفلام 

 

 

قسم القبول و التسجيل