الأخبار

ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة، وبمشاركة واسعة من الجامعات الأردنية معرض للرسم الحرّ في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

الاثنين, أبريل 5, 2021 - 10:00

 

 

 افتتح رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي معرضاً لمسابقة الرسم الحرِّ الذي أقامته لجنة احتفالية مئوية الدولة في الجامعة، بمشاركة واسعة من طلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، تدور موضوعاته حول قوة الدولة الأردنية، وأسس نهضتها وتقدمها، حضر حفل الافتتاح نائبي الرئيس الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء والأستاذ الدكتور محمد صبابحه.
  وأعرب الرفاعي عن سعادته بالاطلاع على إبداعات الطلبة مشيداً بنظرتهم التفاؤلية ومحبتهم لبلدهم مبيناً أن المعرض يجسّد بفن الرسم مراحل نشأة وتقدم الدولة الأردنية، ويعلي من شأن الوحدة الوطنية، والالتفاف حول قيادتها الهاشمية.  
  وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تعملُ على أن تكون احتفالاتها بهذه المناسبة نوعية ومتنوعة؛ لتمنح طلبتها الركيزة القوية في تلقي القيم العليا التي تأسست عليها المملكة الأردنية الهاشمية.  
  وبدوره ثمّن عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم تعزيز الجامعة ودعمها  للأنشطة اللامنهجية التي تؤسّس للشراكة مع الجامعات الأردنية بما يدعم تبادل الخبرات وتشارك المعرفة، موضحاً أهمية مثل هذه المسابقات في صقل المهارات الطلابية، ومؤكداً في الوقت نفسه على أن الجامعة لا تدخر جهدا في سبيل صقل مواهب طلبتها وتمتينها.
هذا وفاز في المسابقة التي حكمها الدكتور مهنا المهنا والدكتور محمد بكر ورزان مرار، الطالب أحمد ماهر الكوسا من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول، فيما حلّ في المركز الثاني الطالبة ساره جميل صالح من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفي المركز الثالث الطالبة هند علي الجبر  من جامعة الزرقاء الخاصة. 
وبدوره أبدى الطالب الكوسا، تخصص علم الرسم الحاسوبي، سعادته الكبيرة بهذه المشاركة التي عبر من خلالها عن مشاعره تجاه بلده، شاكراً لمكتب النشاط الثقافي في عمادة شؤون الطلبة جهوده في توفير كل ما من شأنه أن ينمي موهبة الطلبة.  
ويذكر أن الجامعة شكّلت لجنة احتفالية خاصة بمناسبة مئوية الدولة، وأنها بصددِ تنفيذ احتفالات علمية وثقافية وفنية وبضمنها مؤتمر وطني حول النهضة التكنولوجية ومراحل تطورها في الدولة الأردنية.