الأخبار

خريجة دكتوراة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحصل على وظيفة أستاذ مساعد في جامعة أمريكية

الاثنين, أبريل 26, 2021 - 09:45

 

 

حصلت خريجةُ الدفعة الأولى من طلبة الدكتوراة في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة مريم صبري خضر على وظيفة أستاذ مساعد في تخصص الحاسوب والجرائم الرقمية في كلية "Champlain" في ولاية فيرمونت الأمريكية، بعد اجتيازها وبتفوق كافة مراحل التعيين والمقابلة وسط منافسة شديدة على تلك الوظيفة.
هذا وأبدى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ارتياحه لهذا الإنجاز المستحق قائلاً إن الجامعة تُعدُّ طلبتها للمنافسة ليس على المستوى المحلي فحسب، إنما على المستوى الدولي، وإن خريجي الجامعة أصبحوا علامات فارقة بقدراتهم ومهاراتهم وتميزهم حين يصلون إلى سوق العمل.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، أولت برنامج الدكتوراة في علم الحاسوب عناية قصوى، وخصّت طلبته بكل الاهتمام والرعاية، وقدمت لهم منحاً كاملة، مؤكداً أن خريج الجامعة بات يحظى بتنافسية عالية لتوظيفه من قبل الشركات والجامعات والمؤسسات الكبرى.
وبدوره أشاد عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد بقدرات الدكتورة خضر وبجدها واجتهادها خلال مراحل الدراسة قائلا إن حصولها على مثل هذه الوظيفة يعدُّ أمراً متوقعاً.
 وأضاف عميد الكلية الكلية الدكتور أحمد أن الدكتورة خضر نشرت 6 أبحاث من أطروحة الدكتوراة اثنين منهم ضمن التصنيف Science Citation Index، وأربعة ضمن تصنيف Scopus. 
   ويشار إلى أن الجامعة استحدثت برنامج دكتوراة في علم الحاسوب المميز والفريد من نوعه على المستوى الإقليمي منذ عام 2015، وأنه معتمد من قبل وزارة التعليم العالي وقد تخرجت أول دفعة في العام 2019/2020. 
ويذكر أن 87 طالباً من أوائل البكالوريوس والماجستير من خريجي كافة الجامعات الأردنية كانوا قد تقدموا لبرنامج الدكتوراة في دفعته الأولى، وتم اختيار 10 طلاب منهم، وفرت لهم الجامعة أساتذة للتدريس والإشراف على البرنامج من هيئتها التدريسية ومن جامعات عالمية كبرى، مثل المعهد التكنولوجي الهندي، وجامعة متشيغان الأمريكية.  
هذا وتخطّط الجامعة لطرح برامج دكتوراة في الهندسة الكهربائية ودكتوراة إدارة الأعمال في أجندتها المستقبلية.