الأخبار

جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع الوطنية للتشغيل والتدريب

الأربعاء, أبريل 17, 2019 - 13:15

 

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، والتي تهدف إلى بحث سبل التعاون في مجال تبادل المعلومات حول المشاريع والمبادرات والمنح الخاصة بالتدريب المهني والتقني في الاردن. والعمل على إعداد برامج تدريبية مهنية متخصصة في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب المدير العام العميد الركن الدكتور صبحي جدعان النعيمات، بحضور كل من نائبي رئيس الجامعة، الدكتور عرفات عوجان والدكتور غيث الربضي، عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور سفيان المجالي، مساعد عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال الدكتور ة رشا الديات، المدير المالي السيد يزن ابو ياغي، مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور جعفر الصرايرة، و مسؤولة تسويق البرامج التدريبية السيدة صبا السطري من الجامعة، ومن الوطنية للتشغيل والتدريب: مدير التدريب المهندس محمد الصعوب، المدير المالي السيد طه العبادي، رئيس قسم المناهج والاختبارات المهندس محمد بني ياسين ، مدير معهد تدريب الزرقاء العقيد انور العبادي ، السيدة راية الصرايرة / دائرة التدريب، والسيد علاء ابو رمان / مكتب المدير العام.

وشدد رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي في  حديثه، على البرنامج التدريبي للأمن السيبراني المشترك بين جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا و جامعة اريزونا الأمريكية مع عرض المستويات الثلاث للبرنامج، و اهمية البرنامج في مجال امن المعلومات. بحيث تمنح للطالب شهادة تدريب صادرة عن جامعة اريزونا الأمريكية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. إضافة إلى عقد الجامعة برنامج تدريبي في مجال الأدلة والتحقيقات الرقمية واسترجاع البيانات، وسيتم الإعلان عن البرنامج في اقرب وقت.

كما قدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية. مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاعمال في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت نسبة التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات 89%، إضافة إلى طرح الجامعة برامج ريادية جديدة. هذا وحصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(40) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع الجامعات الأوروبية والاستفادة من تجاربها.

ومن جانبه، قدم المدير العام للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن الدكتور صبحي جدعان النعيمات، نبذة عن الوطنية للتدريب والتشغيل التي تعتبر شركة أردنية تابعة للقوات المسلحة الأردنية تم تأسيسها بأمر ملكي من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في تاريخ 25/7/2007، المعنية بتحقيق اهدافها وذلك بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال في 25 أيار عام 2007.

كما استعرض مدير التدريب في الوطنية للتشغيل والتدريب المهندس محمد الصعوب، اهم البرامج التدريبية المنفذة في مجال العمل المهني. والتي تسعى إلى  الارتقاء بجودة التدريب وتحسين مخرجات التدريب لتنمية مسار التعليم في مجال التطوير المهني والتقني للموارد البشرية في المملكة ضمن البرامج التدريبية المنفذة. حيث بلغت نسبة تشغيل خريجي الوطنية للتشغيل والتدريب 70.2% وفق كشوفات المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي.