الأخبار

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تكرم طلبتها الفائزين بالمسابقات المحلية والدولية ومشرفيهم وعمداء كلياتهم

الخميس, مايو 9, 2019 - 13:00

 

كرم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، الطلبة الفائزين في المسابقات المحلية والدولية، وذلك بهدف دعم طلبة الجامعة المتميزين وخلق روح التواصل بينهم وبين جامعتهم، ضمن سياسة إدارة الجامعة في تشجيع الطلبة المبدعين والمبتكرين والفائزين ومشرفيهم في المسابقات المحلية والدولية" وتمثلت هذه الانجازات في حصول الجامعة على المركز الرابع عالمياً والأول عربيآ في مسابقة  2018 IEEEXtreme  ، والحصول على  الميدالية الذهبية على مستوى العرب في مسابقة   ACM ACPC 2018 ، والحصول على المركز الثاني والثمانون عالمياً في مسابقة   2018   IEEEXtreme ، والحصول على  المركز الأول والثاني في مسابقة  ACM JCPC 2018 ، والحصول على المركز الثاني  على مستوى الفرق الأردنية  و16 عربيآ في مسابقة  ACM ACPC 2018 . إضافة إلى حصول الجامعة على المركز الأول  في مسابقة CFA   2019  على مستوى المملكة، والنتائج المشرفة في  البطولة الدولية لمناظرات الجامعات التي أقيمت في دولة قطر وبمشاركة واسعة من جامعات عالمية، ايضا الحصول على المركز الثاني في مسابقة  هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  "ICT"، و الحصول على المركز الأول في مسابقة اختراق أمن الأجهزة والشبكات  Code Redومسابقة Besides Amman CTF 2019 ، وأخيرا وليس اخراً الحصول على المركز الأول والثاني والثالث في معرض مشاريع التخرج المتميزة  التي أقامتها الجامعة ضمن فعاليات أسبوع الإرشاد الوظيفي.

وأشار الدكتور الرفاعي، إلى أن هذا التكريم ما هو الا عرض لقصص نجاح حققها طلبة الجامعة ويستحق الوقوف عندها ، حيث يتم دعم الطلبة الموهوبين من خلال مكتب "رعاية الموهوبين" في عمادة القبول والتسجيل والاهتمام بالطلبة الموهوبين ودعمهم من خلال توفير بيئة خصبة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وهنأ الرفاعي الطلبة الفائزين وكل من ساهم في هذا الإنجاز، مؤكداً حرص الجامعة على تحقيق رؤى رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن في السعي إلى وضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا ورسم صورة مشرقة لعلم الحاسوب داخل المجتمع وخارجه، والارتقاء بسمعة الجامعة الحافلة بالإنجازات. مشيراً إلى أن هذا التكريم ما هو الا دعم لطلبة الجامعة المتميزين وتعزيز روح التواصل بينهم وبين جامعتهم.

كما أعرب الدكتور الرفاعي، عن فخره بتفوق الجامعة وطلبتها على المستويين المحلي والعالمي، ووضع الجامعة في مصاف الجامعات المرموقة. ووعد الدكتور الرفاعي الطلبة ومشرفيهم ومدربيهم وعمدائهم بدعم منقطع النظير للمحافظة على هذه الانجازات وتحقيق المزيد منها، مشدداً على مواصلة الجهود للحفاظ على ما وصلت اليه الجامعة.

واستعرضت خريجة الجامعة  ايمان حيلوز،  التي حصلت مؤخرآ على جائزة محمد بن راشد للغة العربية في الإمارات العربية المتحدة 2019، وتم اختيار شركتها (أبجد) ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط لعام 2019 ، وتم اختيارها ضمن ريادي العام من قبل شركة EY عام 2018 ، واختيارها ضمن أكثر 20 شخصية ريادية في العام 2017 ، وتم لقائهم بجلالة الملك خلال اعمال مؤتمر World Economic Forum في البحر الميت ، بالإضافة إلى العديد من الجوائز والإنجازات على المستوى المحلي والدولي، تجربتها في مجال الريادة، وكيف ساهمت دراستها الجامعية في تحقيق ما وصلت إليه .  

وفي نهاية الحفل، كرم الدكتور الرفاعي الطلبة الفائزين ومدربيهم وعمداء كلياتهم. إضافة إلى تكريم خريجة الجامعة ايمان حيلوز.