الأخبار

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تبحث سبل التعاون مع "نبراسكا – لينكولن" الأمريكية

الأربعاء, نوفمبر 13, 2019 - 09:30

 

  بحثَ رئيسُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي مع وفد جامعة "نبراسكا- لينكولن" الأمريكية برئاسة نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا والبرامج الدولية الدكتور دانييل لينزلي، والدكتور فادي سليم من قسم هندسة الميكانيك، سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين.

       وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تنفيذ برامج مشتركة مع جامعات مرموقة، لما له من أثر إيجابي في تطوير مسيرة التعليم، وتبني فكر الريادة على المستوى الدولي، مما ينعكس إيجابياً على الطلبة والأساتذة، مشيراً إلى سياسة الجامعة الراسخة في التشبيك الدولي تحقيقاً لرؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن حفظها الله رئيس مجلس أمناء الجامعة.

      وعبّر الدكتور لينزلي عن سعادته بهذا التعاون، مشيداً بما تتمتع به جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من مستوى علمي متميز وسمعة طيبة على المستويين الإقليمي والعالمي، وبما حققته من انجازات في مختلف المحافل الدولية.

        وبحث الطرفان خلال الاجتماع الذي حضره نائبا الرئيس، ومدير مكتب العلاقات الدولية، وعمداء الكليات، في ابتعاث طلبة الجامعة لدراسة الدكتوراه في تخصص الهندسة في جامعة نبراسكا، والتعاون البحثي بين طلبة الدكتوراة في الجامعتين، وفي اعداد برنامج دكتوراة ومساقات مشتركة في مجالات الهندسة، والعمل على اشراك الطلبة في البرنامج الصيفي في جامعة نبراسكا.

       وجدير بالذكر أنّ الجامعتين وقعتا العام الماضي مذكرة تفاهم دولية في مجال التعاون الأكاديمي والبحثي في تخصصات علوم الكمبيوتر والهندسة والأعمال. وأن جامعة نبراسكا مصنفة عالمياً كمؤسسة للأبحاث، وتضم حوالي 20800 طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس، وخمسة آلاف طالب دراسات عليا.