الأخبار

بمشاركة دولية واسعة مؤتمر " الابتكار والتوجهات الحديثة في التعليم الهندسي، التكنولوجي والعلوم 2021 " في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية

الخميس, مايو 20, 2021 - 09:30

 

اختتمت أعمال المؤتمر الدولي الأول " الابتكار والتوجهات الحديثة في التعليم الهندسي، التكنولوجي والعلوم 2021 " الذي نظمته كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية وبدعم من IEEE فرع الأردن، عبر تقنية الاتصال المرئي وبمشاركة دولية واسعة.
 وركّز المؤتمر الذي عرض في يومين 15 بحثاً ستُنشر في قاعدة البيانات العالمية (IEEE Xplore) في مجال التعليم الهندسي والتقني والتحولات العالمية فيه، والذي يسعى إلى تبادل الأفكار والجهود في تطوير التعلم والتعليم في هذه المجالات.
 بدوره قال رئيس المؤتمر الدكتور بلال صبابحه عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، إن المؤتمر جاء إدراكاً لما يجري من تحولات كبيرة في مجالي التعليم الهندسي والتقني، ومسايرة لأعمال المستقبل وتغيراته، وما تتطلبه أسواق العمل من الخريجين بما ينسجم مع تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي، وضرورة إكسابهم مهارات وكفايات قادرة على مواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتبعيات الجائحة.
 وأشاد صبابحه بالمشاركات الدولية ودقتها وشموليتها مبيناً أن نسبة الأبحاث المقبولة في المؤتمر بلغت قرابة 42%، مشدداً على أهمية انعكاس مخرجات وتوصيات المؤتمر على النواحي التطبيقية والتدريسية.
 وبدوره بيّن الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة عميد كلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية، الدور الهام الذي تلعبه مراكز البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية في تعزيز وتنشيط حركة البحث العلمي، مؤكداً على سعيها لإقامة الفعاليات التي تجمع العقول البشرية في مختلف الاختصاصات العلمية الأردنية والعربية والعالمية.
وأكّد محاسنة على أن إقامة هذا الحدث يعني تقديم أبحاث ودراسات جديدة منشورة باسم الجامعة مما يرفع ترتيبها ومكانتها الدولية ويحقق تنمية في العلاقات بين الطلاب من مختلف الجامعات ويثري الخبرات مع الباحثين من خارج الجامعة والخبراء الدوليين من خارج المملكة.
 وشارك في المؤتمر باحثون من الأردن والصين والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وقطر والبرتغال والباكستان واليونان والسعودية.