كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة
هندسة البرمجيات

بكالوريوس هندسة البرمجيات -نبذه

هذا البرنامج الذي يمتد لأربع سنوات يمكن الطلبة من الحصول على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات. سيكون باستطاعة الطلبة الملتحقون بهذا البرنامج تطبيق ممارسات هندسة البرمجيات المختلفة في وظائفهم المستقبلية، وذلك من خلال امتلاك المهارات المهنية الأساسية والمعرفية للتطوير والابتكار في بناء حلول برمجية عالية الجودة وفي بيئات عمل مختلفة، بالإضافة إلى ترسيخ اهتمامهم بتطبيق الممارسات الأخلاقية في مهنتهم وتجاه مجتمعاتهم.

لقد تم تطوير هذا البرنامج مع مراعاة بناء أسس قوية في جوانبه التقنية والإدارية. ففي الجانب التقني، يوفر البرنامج المعرفة في المجالات عديدة، منها: هندسة المتطلبات البرمجية، وتصميم النظم وتحليلها، وتشييد وتصميم البرمجيات، وتفاعل الإنسان والحاسب، واختبار البرمجيات وصيانتها. وأما بالنسبة للجوانب الإدارية ، فالبرنامج يقدم المعرفة في إدارة مشروعات البرمجيات وإدارة جودة البرمجيات.
 
هذا البرنامج معتمد بشكل كامل من قبل هيئة الاعتماد في وزارة التعليم العالي الأردنية، وهو برنامج يتمتع بسمعة متميزة في الأردن والمنطقة على حد سواء. فطلابه عادةً ما يحصلون على أفضل النتائج امتحان الكفاءة الوطني، بالإضافة إلى تحقيقهم لنتائج متميزة في مختلف المسابقات والمهرجانات  العالمية والمحلية التي يشاركون فيها، مثل: 
IEEEXreme , DELL EMC, ICPC, National Technology Parade (NTP)