كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة
علم الرسم الحاسوبي

بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي - نبذه

 برنامج البكالوريوس في علم الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة

بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة هو برنامج جامعي لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص علم الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة. هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة ويهدف إلى تزويد الطلبة بالتعليم المتميز في مجال الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد لإنتاج الرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب الإلكترونية. تم اعتماد هذا البرنامج بشكل كامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
يعد برنامج البكالوريوس هذا ، ومدته أربع سنوات ، والذي يؤدي إلى درجة بكالوريوس العلوم في رسومات الحاسوب والرسوم المتحركة ، الأول من نوعه في الأردن والمنطقة. يهدف إلى تزويد الطلاب بتعليم قوي في مجال رسومات الكمبيوتر ثنائية وثلاثية الأبعاد لإنتاج الرسوم المتحركة وتطوير الألعاب. البرنامج معتمد بالكامل من قبل وزارة التعليم العالي الأردنية.


الهدف الرئيسي لبرنامج الرسوم المتحركة والرسوم الحاسوبية هو تزويد الطلاب بتعليم متميز في مجال الرسومات الحاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد. تتم هذه العملية من خلال تركيز الانتباه على المهارات الرياضية الأساسية اللازمة في هذا المجال من أجل تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات والبرمجة الحديثة في تصميم الرسومات الحاسوبية واستخدامها في الأفلام والبرامج التعليمية والعروض الترويجية وألعاب الحاسوب والأعمال الفنية. و بالتالي تقوم الخطة الدراسية المصممة بعناية لتلبية متطلبات سوق العمل بالتركيز على الجانب العملي من خلال استخدام مختبرات حديثة ومتطورة بالإضافة للتدريب الميداني للطلاب في الشركات المتخصصة مما يضمن إنتاج مختصين قادرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة مثلى لخدمة سوق العمل في هذا المجال والذي يشهد تطوراً مستمراً في جميع أنحاء العالم.


يقوم البرنامج بالجمع بين الفنون والتكنولوجيا من أجل تقديم حلول إبداعية يتمتع خريجو البرنامج بالعديد من الفرص الوظيفية في مجالات مختلفة مثل:

  • تصميم ألعاب الفيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد
  • إنتاج الرسوم المتحركة
  • صناعة الأفلام
  • تصميم المواقع الإلكترونية
  • الأعمال والإعلانات التجارية