امتحانات المستوى

 

امتحانات المستوى:

امتحانات المستوى هدفها تحديد مستوى الطالب في مواد اللغة العربية واللغة اإلنجليزية ومهارات الحاســوب، وفي ضوء النتيجة التي يحصل عليها الطالب في هذه الإمتحانات، يتم تحديد المواد التي يدرســها في جدوله الدراسي. علمًا بــأن هذه الامتحانات ليس لها عالقة بقبول الطالب وإنما بالمواد التي سيسجلها في الفصل الاول عند انتظامه في الجامعة.

  1. بعد إنجــاز متطلبــات القبــول والحصول على الرقم الجامعي، يحق للطالب التقدم لامتحانات المســتوى قبل بدء الفصل الدراســي الاول من الالتحــاق بالجامعــة.
  2. تقوم عمادة القبول والتسجيل بتحديد مواعيد اماكن امتحانات المستوى، وعلى الطالب الإلتزام بالحضور لغرض تاديتها.
  3. امتحان مستوى اللغة الانجليزية: يتقدم جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة لامتحان مســتوى اللغــة الانجليزيــة في المواعيد التي تحددهــا الجامعة لقياس مهاراتهم الاساســية، وتتراوح علامة الامتحان من (صفر - 100%) إذا حصل الطالب في امتحان مســتوى اللغة الانجليزية على أقل من (50 %) أو لم يتقدم لامتحان في الفصل الدراسي الاول فعليه أن يــدرس منتظمًا ولمدة فصل دراســي واحد مادة اســتدراكية للتقوية رقمها (31029) بمعدل (3)ساعات معتمدة لا تدخل في معدله التراكمي ولا في عدد الســاعات الملطلوبة للتخرج ويقدم امتحانًا فيها يؤهله النجاح فيه للتسجيل في مادة لغة إنجليزية رقمها (31121).
  4.  امتحان مستوى اللغة العربية: يتقدم جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة لامتحان مســتوى اللغــة العربيــة في المواعيــد التــي تحددها الجامعــة لقياس مهاراتهم الاساســية، وتتراوح علامة الامتحان من (صفر - 100 %) إذا حصل الطالب في امتحان مستوى اللغة العربية على أقل من(50 %) أو لم يتقدم لامتحان في الفصل الدراسي الاول فعليه أن يدرس منتظمًا ولمدة فصل دراسي واحد مادة استدراكية للتقوية رقمهــا (31019) بمعدل (3) ســاعات معتمدة لا تدخل في معدله التراكمي ولا في عدد الســاعات المطلوبة للتخرج ويقدم امتحانًا فيها يؤهله النجاح فيه للتســجيل في مادة لغــة عربية رقمها (31111)
  5. امتحان مستوى المهارات الحاسوبية: على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لامتحان مســتوى في مهــارات الحاســوب في المواعيــد التــي تحددها الجامعة لقياس مهاراتهم الاساسية، وتتراوح علامة الامتحان من )صفــر - 100)% إذا حصل الطالب في امتحان مســتوى المهارات الحاسوبية على أقل من (50 %) أو لم يتقدم لامتحان في الفصل الدراســي الاول فعليــه أن يــدرس منتظمًا ولمدة فصل دراســي واحد مادة اســتدراكية للتقوية رقمها (11100 ) بمعدل (3) ساعات معتمــدة لا تدخل في معدلــه التراكمي ولا في عدد الســاعات المطلوبــة للتخــرج ويقــدم امتحانًا فيهــا يؤهله النجــاح فيه للتسجيل في مواد خطته الدراسية. يعفى الطالب الحاصل على شــهادة  ICDL)) - رخصة قيادة الحاسوب الدولية - أو ما يعادلها من تقديم امتحان مســتوى المهارات الحاســوبية وعليه تقديم الشهادة في فصل القبول لإعفاءه من التقدم لامتحان الحاسوب.