King Abdullah II School of Engineering
الهندسة الكهربائيه

نبذه

يركز هذا البرنامج على تخصص الهندسة الإلكترونية في مجال الهندسة الكهربائية، ويقدمللطلبة مساقات حديثة في مجال علم الإلكترونيات الدقيقة وتطبيقاتها المختلفة، ويغطي التحليل والتصميم، باستخدام الأدوات العالمية والبرمجيات المعتمدة في عالم الصناعة الحديثة.

صمم المنهج على خلفية قوية في مجالات الهندسة الكهربائية الرئيسية، مثل الحاسوب والاتصالات والقدرة والطاقة الكهربائية والتحكم. ويكتسب الطلبة في هذا التخصص المهارات العملية التي تكمّل المعرفة النظرية التي تعلموها في مختلف المجالات.ويفتح هذا البرنامج لطلبته فرصة الدخول في تحديات عالم الهندسة الحديث، من خلال شراكات الكلية مع شركات عالمية عززت من منهاج التخصص.

ويتمكن الطلبة من استخدام برمجيات التصميم الحديثة، واكتساب المهارات الضرورية للمنافسة في عالم صناعة الدارات المتكاملة عالية التقانية.ويرسل قسم الهندسة الإلكترونية المتميزين من طلبته للتدرب في مراكز التصميم المعروفة، لتعزيز مهاراتهم المكتسبة أثناء الدراسة، والتعاون قائم بين قسم الهندسة الإلكترونية ومتنزه حاضنة الأعمال للتكنولوجيا في مدينة الحسن للشركات الناشئة، في مجال التقانية العالية وتصميم الدارات المتكاملة وتطويرها.

وتتضمن خطة القسم 160 ساعة معتمدة موزعة على فصول تمتد عادة إلى خمس سنوات. ويتم قبول الطلاب بمعدل لا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

رسالة البرنامج

يسعى القسم لأن يكون قسما للتميز في التعليم والبحوث المتعلقة بالهندسة الإلكترونية، لدعم التطور الوطني والإقليمي والعالمي، والدخول في شراكات مع مؤسسات صناعية ومهنية وحكومية، من خلال تخريج مهندسين مدربين ومؤهلين.