King Talal School of Business Technology
التسويق الالكتروني

نبذه

صُمم تخصص بكالوريوس التسويق الالكتروني و التواصل الاجتماعي لإعطاء الطلبة تعليماً تطبيقياً يتماشى مع الحياة العملية ويمكّنهم من الاستكشاف بفاعلية في عالم التسويق والتكنولوجيا المتكامل والمتغير باستمرار. يعرّف التخصص الطلبة بالعناصر الاساسية لخطط التسويق الناجحة والقنوات الالكترونية الحديثة.

في البداية يأخذ الطلبة مواد في مفاهيم التسويق كمبادئ التسويق، العلاقات العامة، الإحصاء، الملكية الفكرية، أخلاقيات الأعمال وغيرها. كما أن الطلبة سيتعلمون عن تصميم المواقع الإلكترونية والتكنولوجيا وأثرهما على على التسويق الإلكتروني. خلال دراسة الطلبة لتصميم الويب، وواجهة والويب وسهولة الاستخدام ، ولغات البرمجة، وغيرها من المواد سيتعلمون اللغة اللازمة للتواصل في بيئة الأعمال دائمة التغيير.

بعد إنشاء أساس تسويقي قوي ينتقل الطلبة إلى تطبيق معرفتهم في حقل التسويق الإلكتروني، مثل  تخصيص محرك البحث، والتسويق التبعي، ووسائل الإعلام الاجتماعية. كما أنهم سيتعلمون عن العناصر الأساسية لخطط التسويق مثل مصفوفات الويب، تكنولوجيا المعلومات ولمحات عن النظم، وقضايا الانترنت الثقافية والعالمية.

في النهاية يربط الطلبة بين المعرفة والخبرة التي تم اكتسابها لتطوير استراتيجية التسويق الالكتروني المميزة والمتكاملة الخاصة بهم. ومن خلال البناء على أساسيات التسويق مع الأدوات الحالية والتكنولوجيا دائمة التغيير يتعرف الطلبة على مجال التسويق الالكتروني وتواصل الاجتماعي دائم التغير، وتتم تهيأتهم للتطوير والنمو الدائم في هذا المجال.

يتطلب إتمام هذا التخصص إنهاء 132 ساعة دراسية. تتضمن هذه الساعات مجالات المعرفة والمهارات المتعددة والتي تتماشى مع متطلبات التعليم العالي. يتضمن القسم 81 ساعة معتمدة من المواد الإجبارية، و 24 ساعة من متطلبات الكلية، و15 ساعات من المواد الاختيارية.

أهداف برنامج التسويق الالكتروني و التواصل الاجتماعي

يهدف قسم الإدارة والتسويق الإلكتروني إلى:

  1. المساهمة بتنفيذ أهداف الكلية
  2. تزويد الطلبة بالمعرفة الكافية والمهارات المتعلقة بالتسويق الالكتروني ومهارات الاتصال
  3. تمكين الطلبة من التفكير الاستراتيجي عند تطوير وتطبيق حملات التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي
  4. تأهيل الطلبة لجمع وتقييم المعلومات المعقدة من مصادر متنوعة من البيانات والمعلومات والمعرفة لدعم القرارات بالهيئات المختلفة