نبذة عن مركز ضمان الجودة والاعتماد

 

نبذة تعريفية عن المركز 

 

 

تماشياً مع الاستراتيجية الأردنية لتطوير التعليم والبحث العلمي بالتركيز على النوع لا الكم، وإسهاماً  في تطوير منظومة التعليم الجامعي أنشئ مركز ضمان الجودة والاعتماد في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا لضمان جودة العملية الأكاديمية والإدارية في الجامعة وفق متطلبات نظم الجودة والاعتماد المحلية والعالمية، فإن جميع برامج الجامعة حاصلة على الاعتماد الوطني من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، إضافة إلى حصول اربعة برامج لدرجة البكالوريوس، في كليتي الملك الحسين لعلوم الحوسبة، والملك عبدالله الثاني للهندسة على الاعتماد الدولي لبرامج الهندسة وتكنولوجيا المعلومات (ABET)، إضافة الى البدء في اجراءات الحصول على اعتماد جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB) في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال. ويتكون المركز من قسمين: قسم الجودة والاعتماد وقسم التطوير والتقويم.

 

يستمد المركز رؤيته ورسالته من رؤية ورسالة الجامعة لتجويد العملية التعليمية ونشر ثقافة البحث العملي وخدمة المجتمع المحلي. يتولى مركز ضمان الجودة والاعتماد متابعة اعتماد جميع برامج الجامعة واستحداث التخصصات الجديدة ورفع الطاقة الاستيعابية للتخصصات القائمة والتأكد من تحقيق جميع البرامج لمعايير الاعتماد الخاص والعام، اضافة الى المساهمة في تحقيق متطلبات الاعتمادات الدولية.

نحن في مركز ضمان الجودة والاعتماد نؤمن بالعمل المؤسسي والعمل مع جميع كليات ودوائر الجامعة كشركاء فاعلين في خدمة الجامعة كما نرحب باستقبال استفساراتكم ومقترحاتكم وملاحظاتكم بهدف التحسين المستمر وتحويل الرؤية والرسالة والاهداف إلى خطط تنفيذية قابلة للتحقيق.