مهام المركز

مهام المركز 

 

  • تفعيل ثقافة الجودة ونشرها والمساهمة في تدريب وتطوير أداء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لجميع الأمور المتعلقة في ضمان الجودة والاعتماد.
  • المشاركة في ضبط ومراقبة مستوى الجودة وعملية التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي في الجامعة والمساعدة في عملية التقييم الذاتي ضمن فرق العمل في الجامعة.
  • إعداد دليل الجودة والاعتماد للجامعة والإشراف على إعداد أدلة الإجراءات وتوثيقها، والعمل على توزيعها في الجامعة، ومتابعة تطويرها وتحديثها.
  • المساعدة في إدارة لجان ضمان الجودة وفرق العمل ذات العلاقة في الكليات والدوائر والإشراف عليها.
  • المساعدة في تعزيز تطبيق معايير الاعتماد المحلي والعالمي والتنسيق مع الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية المعنية لمتابعة تطبيق معايير الاعتماد العام والاعتماد الخاص.
  • متابعة شؤون الاعتماد العام والاعتماد الخاص للجامعة مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
  • توفير آليات فعالة لإدارة الأداء المؤسسي والوظيفي وقياسها، والتحسين المستمر لكافة أعمال الجامعة وعملياتها لضمان تحقيق الجودة والمساعدة في تنفيذها.
  • ترتيب زيارات فرق المراجعة الخارجية وتسهيلها، وذلك بالتنسيق مع الإدارات ذات الصلة في الجامعة وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية وأي جهات تقييم واعتماد أخرى داخلية أو خارجية.
  • تقديم التقارير والإحصائيات اللازمة والضرورية وتوفير قواعد البيانات اللازمة لمتخذي القرار.
  • التعاون مع المؤسسات التشاركية والمماثلة محلياً ودولياً، لتبادل الخبرات في مجال تطوير نظام الجودة والاعتماد