King Talal School of Business Technology

كلمة عميد الكلية

عزيزي الزائر الكريم، عزيزي الطالب

يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في زيارتكم لموقع كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا، وأود إعلامكم بأننا في كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا نسعى دائماً  أن نكون قريبين منكم لنقدم كل ما بوسعنا لمساعدتكم في تطوير قدراتكم وتوفير فرص النجاح والتقدم لكم.

أبنائي الطلبة  أهيب بكم استثمار كل ما تقدمه لكم كليتكم التي تعتز بإنجازاتها في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بحرفية ومهنية عالية من قبل زملائي أعضاء هيئة التدريس والكادر الاداري، كما تعتز بكم كطلبة متميزين و حريصين على الاستمرار في التفوق الدراسي.

لقد تأسست كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا سنة 2006، وبتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة بهدف توفير برامج خاصة مصممة بطرق حديثة وغير تقليدية، والتي تركز على متطلبات التكنولوجيا الحديثة في جميع الحقول، وتتماشى مع متطلبات المعايير الأكاديمية والصناعية والاقتصادية المحلية والدولية لتنافس الجامعات العالمية ذات التصنيف العالمي والسمعة المرموقة. وعليه فإن الكلية تعمل وبشكل مستمر على تطوير المجالات الاكاديمية والإدارية لتحقيق رؤيتها في التميز بين كليات الأعمال في الأردن و المنطقة، وتحقيق رسالتها في السعي لتخريج طلبة مؤهلين علمياً في مجال الأعمال والتكنولوجيا، وقادرة على المنافسة واكتساب المهارات وتلبية احتياجات سوق العمل.

توفر كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا برامج أكاديمية على مستوى البكالوريوس بالتخصصات التالية: نظم المعلومات الإدارية؛ وهو أول قسم أسس في الكلية عام 2006، وإدارة الاعمال أسس سنة 2009، والمحاسبة أسس سنة 2010, والتسويق الإلكتروني ووسائل الاتصال الاجتماعي أسس سنة 2012. كما توفر الكلية برامج ماجستير في تخصص ريادة الأعمال، ويعتبر هذا البرنامج الأول  من نوعه في الأردن وفي المنطقة وأسس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج تيمبوس.

وتتميز كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا بتوقيعها على اتفاقيات تعاون متخصصة مع جامعات عالمية كاتفاقية المشاركة مع جامعة لانكستر البريطانية عام 2009، لتنفيذ برنامج ماجستير في إدارة الأعمال الدولية، بالإضافة إلى اتفاقية التعاون مع جامعة هاسلت البلجيكية لتنفيذ برامج ماجستير في كل من نظم المعلومات الإدارية واستراتيجيات التسويق الدولي واتفاقية التعاون مع جامعة ميتشيغانوعشرات الجامعات الأخرى.

واليوم تعد كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا اول كلية اعمال في الأردن تحصل على عضوية الاعتماد الدولي  AACSB، كما حصلت على الموافقة المبدئية للإعتماد الدولي بعد قبول تقرير التقييم الذاتي في شهر كانون الأول 2015، حيث تعمل الكلية على تنفيذ متطلبات الحصول على هذا الاعتماد خلال السنوات القادمة.

مرحبا بكم ثانية ونتمنى لكم الموفقية والنجاح ولكليتنا العزيزة كل التقدم والازدهار، والله يحفظكم.

أ.د. شفيق حداد
عميد كلية الملك طلال للأعمال و التكنولوجيا