King Abdullah II School of Engineering

كلمة عميد الكلية

كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتكون من أربعة أقسام أكاديمية تمنح ستة درجات علمية، واحدة على مستوى الماجستير و خمسة على مستوى البكالوريوس. الأقسام الأكاديمية في الكلية هي: قسم الهندسة الكهربائية، و يمنح درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية بالاضافة الى درجة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية و درجة البكالوريوس في هندسة القدرة والطاقة الكهربائية. قسم هندسة الاتصالات و يمنح درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات. قسم هندسة الحاسوب ويمنح درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب ودرجة البكالوريوس في هندسة أمن الشبكات والمعلومات. بالاضافة الى قسم العلوم الأساسية والذي يقوم بتدريس المساقات الأساسية مثل الرياضيات والفيزياء لطلبة هذه التخصصات الهندسية.

تميزت الكلية بطرح برامج هندسية متميزة تسهم في تعزيز المهارات القيادية لخريجيها من خلال تزويدهم بالمبادىء والمهارات والأدوات الضرورية لتمكينهم من الابتكار والتميز. تسعى الكلية من خلال أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين والبنية التحتية المتطورة، لاكساب الطلبة المعارف الأساسية وتطبيقاتها. لكي تتبوأ الكلية مكانة رائدة في مجال التدريس والبحث العلمي، مما ينعكس على تخريج مهندسين أكفاء ذو مهارات متميزة تؤهلهم للمنافسة بامكانيات عالية في سوق العمل المحلي والدولي.

بالاضافة الى البرامج الهندسية المتميزة والتي ترفد بها الكلية حاجات السوق، استجابت الكلية لاحتياجات الأردن التنموية و تماشت مع متطلبات التطور التكنولوجي عالميا وعربيا ومحليا من خلال طرح برامج حديثة تخدم قطاع الصناعة ومهنة الهندسة مثل برامج هندسة القدرة والطاقة الكهربائية وهندسة أمن الشبكات والمعلومات.

بالاضافة الى اعتماد كافة برامج الكلية محليا، فقد حصلت الكلية على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لبرامج البكالوريوس في الهندسة الالكترونية وهندسة الحاسوب وهندسة الاتصالات. و تعمل الكلية حاليا للحصول على اعتماد ABET لتخصص هندسة القدرة والطاقة الكهربائية. الحصول على الاعتماد الدولي يضمن المستوى الأكاديمي لبرامج الكلية الهندسية لتكون في مصاف البرامج المماثلة في ارقى الجامعات العالمية.

تتميز كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة بنخبة من أعضاء الهيئة التدريسة المتميزين محليا وعالميا بمختلف الرتب الأكاديمية والدرجات العلمية، حيث يحمل معضم الكادر الأكاديمي في الكلية شهادات الدكتوراه من أفضل الجامعات العالمية المرموقة. بالاضافة الى الخبرات الأكاديمية والبحثية الواسعة، يتميز العديد من أعضاء الهيئة التدريسية بوجود خبرات واسعة في شركات صناعية عالمية علاوة على ان العديد منهم من حملة براءات الاختراع العالمية.

د. خلدون أبو غربيه,
عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة

لمزيد من المعلومات والاخبار حول الكلية