كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة
هندسة الاتصالات

قسم هندسة الإتصالات

يتمتع قسم هندسة الإتصالات بسمعة اقليمية في مجال التعليم والبحث العلمي المتميز. ويسعى القسم دائماً لتزويد الطلاب بالتعليم المتميز الذي يواكب التطورات والتغييرات في مجال الصناعه والتكنولوجيا.

برنامج البكالوريوس في تخصص هندسة الإتصالات حصل على إعتماد ABET، وهذا البرنامج مكون من (160) ساعة معتمدة مغطاه على مدار خمس سنوات دراسية يتم من خلالها تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة في الإتصالات الخلوية واللاسلكية، الإتصالات الضوئية وشبكات الحاسوب.

يسعى القسم بإستمرار لبناء علاقات وطيده مع قطاع الصناعة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الأردن  كما تعمل جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مع الصناعة المحلية لتعزيز الخطة الدراسية هندسة الاتصالات ولتدريب الطلاب على وظائفهم المستقبلية من خلال فرص التدريب العملي ويتلقى الطلاب المعرفة النظرية في القاعات الدراسية  وكذلك من خلال التدريب العملي ومشاريع التخرج كما تتيح مشاريع التخرج للطلاب العمل مع أساتذة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا  في مجال خبرتهم مما يمنحهم فرصاً إضافية لتعزيز مهاراتهم في الإبتكار والبحث العلمي.

ويوفر القسم عدداً من المختبرات المتخصصة مجهزة بأحدث التقنيات التي تسمح للطلاب بإكتساب المهارات العملية الضرورية والتي تسير جنباً الى جنب مع المعرفة النظرية في مختلف المجالات.

 

المختبرات الموجودة في قسم هندسة الإتصالات هي:

  • مختبر الإتصالات الضوئية.
  • مختبر الإتصالات الخلوية.
  • مختبر شبكات الإتصالات.
  • مختبر الإتصالات. 

لمزيد من المعلومات والاخبار حول الكلية