الأخبار

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يستقبل الطلبة الجدد

الاثنين, أكتوبر 1, 2018 - 11:45

 

استعرض رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي خلال حفل استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2019/2018 على مدار يومين، مسيرة الجامعة المتميزة في طرح برامج نوعية  تنافس على مستوى عالمي، والحصول على اعتمادات دولية لبرامجها، من أجل تحقيق رسالة الجامعة في مجالي الريادة والإبداع. بالإضافة إلى استحداث العديد من البرامج المشتركة مع جامعات أمريكية وأوروبية مرموقة، كما حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الاوروبي لـ (36 ) مشروعاً، وتشرف الجامعة على إدارة 6 مشاريع منها.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس، وعمداء الكليات، وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، إلى ان الجامعة هي الوحيدة في الأردن التي تقوم بإجراء امتحان قبول في جميع التخصصات لاختيار الطلبة المتميّزين، الأمر الذي يرفع من مستوى الخريج، والذين أثبتوا وجودهم في مختلف المجالات داخل الأردن وخارجه، ومن أبرزها؛ التدريب في وكالة الفضاء الامريكية (ناسا)، وشركة الطيران (ايرباص)، الشركة اليابانية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية (توشيبا)، اضافة للعمل في مختلف الشركات التكنولوجية العالمية: هواوي، فيس بوك. منوهاً إلى حصول العديد من طلبة الجامعة على جوائزَ في مسابقاتٍ محلية وإقليمية ودولية، على وجه الخصوص مسابقات البرمجة، ما ساهم  في الطلبِ المتزايد على خريجي هذه الجامعة لما يتمتع به الخريج من سمعةٍ طيّبة، فالعديد من طلبة الجامعة يحصلون على وظائف قبل أن ينهوا دراستهم، حيث بلغت نسبة توظيف خريجي الجامعة خلال ستة أشهر من التخرج 89%، وفي بعض التخصصات بلغت نسبة التوظيف 20% قبل التخرج.

كما قدم الدكتور الرفاعي في نهاية حديثه، عدداً من النصائح حول المواظبة على الدراسة والالتزام بالمحاضرات والتواصل مع الأساتذة والمرشد الأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، وضرورة الحصول على المعلومة من الموقع(المصدر) الصحيح، والالتزام بالسلوكيات لدى استقبال الضيوف والوفود الزائرة للجامعة.

وأكد على ضرورة المشاركة بالأنشطة الاكاديمية واللامنهجية والمشاركة في خدمة المجتمع المحلي، علما بانه تم استحداث مكتب في الجامعة لمتابعة الطلبة الموهوبين. ومشيراً إلى عقد لقاءات دورية مع الطلبة بهدف إشراكهم في سياسات الجامعة والخدمات التي تقدم لطلبتها من خلال الإستماع إلى مشاكلهم، واقتراحاتهم، اضافة إلى تحديد الرئيس لساعتين من وقته من  2-4 من كل يوم خميس في مكتبه للقاء الطلبة للحديث عن القضايا التي تواجههم.

كما قدم عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم شرحاً تفصيلياً عن المهام والخدمات التي تقدمها العمادة، إضافة إلى عرض للانشطة اللامنهجية والتي يرغب الطلبة بالإنضمام اليها لتعزيز مهاراتهم. وكذلك الاندية الطلابية.

هذا وقدم عمداء الكليات شروحاً تفصيلية عن كلياتهم وأهدافها والبرامج التدريسية التي تطرحها على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير، سيما برنامج الدكتوراة في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، وطرق تواصل الطلبه مع أساتذتهم داخل الكلية .كما تعرف الطلبة الجدد على اعضاء مجلس الطلبة.

وقد انتهى اللقاء بجولة تعريفية للطلبة الجدد على مرافق الجامعة والمباني فيها بقيادة مجلس الطلبة وبعض موظفي الجامعة .