التبادل الطلابي

 

 

ترتبط الجامعة باتفاقيات تعاون مع العديد من الجامعات الدولية يتم بموجبها تطبيق برامج التبادل الطلابي ( Student exchange )التي تتيح للطلبة الدراسة في الخارج في جامعات شريكة لتوفر الفرص لزيادة معرفتهم وصقل تجربتهم، وللتدريب العلمي والعملي ومشاركة تاريخ وثقافة وتقاليد هذه البلدان  وتعزيز اطر التعاون معها بما يخدم الاهداف المشتركة.

يتيح برنامج تبادل الطلبة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الفرصة للدراسة في الخارج بالجامعات العالمية لمدة فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين . وترتبط الجامعة بعدة اتفاقيات مع أرقى جامعات أوروبا وآسيا وأمريكا مثال على ذلك (جامعة هاسلت في بليجكا ,جامعة بلكنت في تركيا ، جامعة ميتشغان-ديربون في أمريكا)، والفرصة متاحة أمام كافة الطلبة المشاركة في برامج التبادل الطلابي وفق الشروط التي تعلن سنويا من قبل كليات الجامعة .

 

تعليمات التبادل الثقافي :

1. يجب على كل طالب تسجيل  ودراسة اربعة (4) مواد دراسية كحد ادنى بواقع   5 ECTS )) على الاقل لكل مادة خلال فترة التبادل الثقافي.

2. المواد التي يدرسها الطالب خلال فترة التبادل الثقافي يتم معادلتها على مبدأ ناجح أو راسب،ولا تحسب في المعدل التراكمي.

3. لتسهيل موافقة القسم الاكاديمي على المواد التي سيدرسها الطالب خلال فترة الابتعاث ارجو اتباع مايلي:

أ. طباعة وصف المواد التي يرغب الطالب بدراستها خلال فترة الابتعاث والتي يمكن الحصول عليها من موقع الجامعة التي يرغب الطالب بالتقدم لها.ويمكن مراسلة الجامعة في حالة عدم توافرها على الموقع الالكتروني للجامعة.

ب. ابراز وصف المادة التي يرغب الطالب بدراستها للدكتور المعني بتدريس هذه في جامعة الاميرة سمية ليتم الموافقة عليها،وبعد الحصول على الموافقة لجميع المواد التي يرغب الطالب بدراستها من اعضاء هيئة التدريس، يقوم الطالب بتقديمها لرئيس القسم الاكاديمي مرفقا نموذج التسجيل (learning agreement).

4. بعد حصول الطالب على توقيع رئيس القسم لنموذج التسجيل (learning agreement)، يقوم الطالب بارفاق نموذج التسجيل مع طلب الابتعاث.

5. يجب على كل طالب الحصول على توقيع نموذج تسجيل لكل جامعة يرغب الطالب بالتقدم لها.